يرجى ملاحظة أن هذه الصفحة تحوي مجموعة من الشروط التي تؤثر بشكل مباشر على حقوقك، لذا يجب قرائتها بعناية.
هذه الشروط والأحكام تعتبر اتفاق بين المشتري وشركة سوق المال البحرين ذ.م.م وتُطبق على جميع العمليات التي تتم من خلال هذا الموقع.
بقبول هذه الاتفاقية، يوافق المشتري على قبوله أيضًا الشروط والأحكام المتعلقة بموقع سوق المال دوت كوم وسياسة الخصوصية الخاصة به، حيث من المهم التأكيد أن سوق المال دوت كوم أو أي من مالكيها أو موظفيها أو وكلائها غير مشاركين في هذه الاتفاقية، ولا يتحملون أي مسؤولية على الإطلاق فيما يتعلق بهذه الاتفاقية.

تعريفات
في هذه الاتفاقية ما لم يدل السياق على خلاف ذلك:
“الوسيط” يعني سوق المال البحرين ذ.م.م (المرخصة من قِبل مصرف البحرين المركزي كمجمع تأمين)، وهي شركة تم تأسيسها وقائمة بموجب قوانين البحرين، و يقع مقر عملها الرئيسي في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ، مبنى آركابيتا، شارع رقم 4612، بلوك رقم 346، خليج المياه، مملكة البحرين.
“ البوليصة ” تعني أي عقود وثائق تأمين متاحة للشراء من خلال هذه المنصة.
“المشتري” يُقصد به أي شخص أو أشخاص، اعتباريين أو طبيعيين، مجتمعين او منفردين، ، يقومون بشراء منتجات التأمين من خلال هذه المنصة.
شراء منتجات التأمين
يقوم الوسيط بتسهيل شراء أي أو جميع عقود التأمين من خلال هذه المنصة، التي يختارها المشتري.
بالإضافة إلى هذه الشروط والأحكام ، فإن الشروط والأحكام الخاصة بمزود الخدمة الذي يقدم البوليصة ستطبق على أي بوليصة يتم شراؤها من خلال هذه المنصة. تكون شروط وأحكام مقدم خدمات التأمين ملزمة لمشتري البوليصة ، في أي وقت من النزاع، وتسمو على أي شروط وأحكام تتعلق بالشراء، مذكورة في أي مكان في هذا الموقع.
عند شرائك وثيقة تأمين من خلال هذا الموقع، يعد ذلك إقراراً بقراءة وفهم شروط وأحكام مقدم خدمة التأمين والتي يتم تطبيقها على هذه البوليصة.
أي معلومات تتعلق بالبوليصة المقدمة على هذا الموقع هي لأغراض المعلومات فقط. و يجب على المشتري الاعتماد فقط على شروط وأحكام مقدم التأمين فيما يتعلق بأي وثيقة، لأن تلك الشروط والأحكام هي التي ستطبق على التغطية التأمينية للمشتري.

نقاط هامة
من الممكن مشاركة معلوماتك المتعلقة بـ التعرف على العملاء مع (شركات) التأمين المحتملة حتى يتمكنوا من معالجة طلبات عروض الأسعار.
الأسعار المعلنة غير ملزمة بموقع سوق المال دوت كوم ويمكن تغييرها أو رفضها من قبل شركة التأمين في أي وقت، ما لم وإلى أن يتم ضمان استكمال البوليصة وتحصيل قسط التأمين.
عدم التطابق الجوهري في المعلومات المقدمة لمعالجة المعاملة من الممكن أن يؤدي إلي إلغاء البوليصة. اي التزامات اتجاه الغير ناشئة عن تلك العقود وتكون قابلة للمطالبة بها من قبل المشتري
يمكن تقديم طلب إلغاء البوليصة من خلال موقع سوق المال دوت كوم، و يجب تقديم الطلب إلى شركة التأمين المعنية. ان إعادة نسبة قسط التأمين التي ستتم من خلال نفس وسيلة الدفع التي جرى بها دفع القسط ابتداءا.
يجب على العميل دائمًا الاحتفاظ بنسخة ورقية من شهادة بوليصة التأمين في السيارة، في حالة حدوث أي طارئ.
تقوم شركة التأمين بتعبئة بيانات التأمين لدى دوائر المرور وأي خلل في ذلك ينبغي التعامل مباشرة مع شركة التأمين من قبل المشتري.

إلغاء عملية الشراء
جميع المشتريات التي تتم من خلال هذه المنصة ستكون ملزمة قانونًا.
قد يتم إلغاء المشتريات من قبل المشتري فقط في ظروف محددة.

نحن نعمل كوسيط تأميني فقط
تعمل هذه المنصة والوسيط كوسيط بين المشتري ومقدم خدمة التأمين الذي يقدم وثيقة التأمين من خلال المنصة . لا تقدم المنصة ولا يقدم (الوسيط) أي توصية فيما يتعلق بملاءمة أي بوليصة ، وأي قرار لشراء بوليصة بعينها سيكون مسؤولية المشتري وحده.
يدرك المشتري أن أي مطالبات تتعلق بأي بوليصة يجب تقديمها مباشرة إلى مزود خدمة التأمين، وليس من خلال هذه المنصة أو من خلال الوسيط.
إقرارات و تصريحات المشتري
باستخدام هذه المنصة لشراء وثيقة تأمين، يقر المشتري ويصرح ما يلي من شروط:
انه قد تجاوز سن الثامنة عشرة ولديه الاهلية للدخول في هذه الاتفاقية
جميع المعلومات التي قدمها إلى هذا النظام الأساسي صادقة وصحيحة وغير مضللة ؛
أنه قد اصفح عن اية ظروف، بما في ذلك العقود الأخرى أو الصكوك القانونية التي قد يلتزم بها المشتري، والتي من شأنها أن تعوق أو قد تعيق أو تجعل شراء المشتري للوثيقة من خلال هذا النظام الأساسي غير قانونية.

المدفوعات
جميع المدفوعات المتعلقة بالبوليصة التي اشتراها المشتري مستحقة عند الطلب. يجب دفع جميع الرسوم المستحقة على المشتري عن طريق بطاقة الائتمان. نحن نقبل الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم (Visa) و( MasterCard)، بالدينار البحريني فقط.
لا يحق للمشتري اجراء مقاصة أو حبس أي مبالغ مستحقة بموجب هذه الاتفاقية لأي سبب من الأسباب.
سيشكل قبول المشتري لهذه الاتفاقية تفويض لا رجوع عنه للوسيط للحصول على إذن و / أو الدفع على بطاقة ائتمان المشتري أو بطاقة الخصم.
إذا لم يتم دفع أي مبلغ في تاريخ الاستحقاق، يجوز للوسيط دون المساس بأي حقوق قد تكون لديه، أن يفرض فائدة على المبلغ المتأخر بمعدل 5 ٪ أو الحد الأقصى للمبلغ المسموح به بموجب القانون، أيهما أقل، وذلك وفقا للوسيط منفردا.
يجب أن تشكل شهادة أي مدير أو مسؤول أو محاسب للوسيط فيما يتعلق بأي مبلغ مستحق للمشتري للوسيط دليلاً ظاهريا على ذلك المبلغ.
يتحمل حامل البطاقة مسؤولية الاحتفاظ بنسخة من سجلات المعاملات بالإضافة إلى نسخة من البنود والشروط المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.

سياسة التسليم
يجب تسليم جميع المستندات المتعلقة بمنتجات التأمين التي اشتراها المشتري، بما في تلك البوليصة نفسها، إلى المشتري حصريًا عبر البريد الإلكتروني. العميل مسؤول عن الاحتفاظ بنسخة ورقية من وثيقة التأمين في السيارة
حدود مسؤولية / تعويض الوسيط من قبل المشتري
لا يتحمل الوسيط ولا أي من أعضاء مجلس إدارته أو موظفيه أو مقدمي الخدمة أو الوكلاء، المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، سواءً كان مباشرًا أو غير مباشر أو تبعيًا أو ناشئًا بطريقة أخرى عن شراء المشتري لأي من منتجات التأمين من خلال هذه المنصة.
يتم تعويض الوسيط أو أعضاء مجلس إدارته أو موظفيه أو مسؤوليه أو الشركات التابعة له أو الوكلاء وفقًا لذلك من قبل المشتري ضد أي مطالبة من أي نوع كانت وأيا كان سبب ذلك من أي أضرار أو خسائر قد تنشأ ضد الوسيط أو مديريه أو موظفيه أو الشركات التابعة له أو الوكلاء الناشئين وذلك فيما كان ناشئا أو متعلقا ب أو تنفيذا لشراء منتجات التأمين موضوع هذه الاتفاقية.

أحكام عامة
تحتوي هذه البوليصة على الاتفاقية الكاملة بين الطرفين فيما يتعلق بالمسائل الواردة في هذه البوليصة ، ولن يلتزم أي طرف بأية تعهدات أو ضمانات أو تصريحات أو ما شابه ذلك غير مسجلة كتابيًا.
إذا وجدت أي من أحكام هذا الاتفاق من قبل أي محكمة غير نافذة ، سيتم استبعاد هذا الحكم من الاتفاقية، دون التأثير على بقية الأحكام الواردة في هذا الاتفاق.
أن أي تمديد او تسامح يمكن ان يتم منحه او السماح به لأي طرف فيما يخص القيام بأي من الالتزامات المنصوص عليها هنا واي تأخير وأي تساهل في الإصرار على التنفيذ، من قبل أي طرف وأي ممارسة لمرة واحدة او بشكل جزئي لاي حق من قبل أي طرف بموجب هذه الاتفاقية، يجب أن لا يفسر بأي حال على أنه موافقة ضمنية او اختيار من قبل ذلك الطرف أو أن يقوم مقام التنازل او التجديد او خلاف ذلك مما من شأنه ان يؤثر او يمنع ذلك الطرف من النفاذ وذلك في أي وقت وبدون إشعار وبشكل دقيق وصارم لأي وجميع أحكام وشروط هذه الاتفاقية.
تخضع هذه الاتفاقية وجميع المسائل أو المنازعات الناشئة عنها أو المتصلة بها وتفسر وفقًا لقوانين مملكة البحرين. يوافق المشتري على اختصاص محاكم البحرين فيما يتعلق بأي نزاعات تنشأ عن هذه الاتفاقية.
الحجوزات المتعددة: قد تؤدي الحجوزات المتعددة إلى ترحيلات متعددة في بيان البنك الشهري لحامل البطاقة.