تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة أرض الأحلام بالنسبة لعشاق السيارات والمغامرات في الهواء الطلق، حيث تمتد الصحاري الشاسعة التي تزينها مشاهد الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك الوديان والسواحل التي تمثل موقعاً مثالياً لأفضل ذكريات رحلات الطرق.
فيما يلي، نستعرض لكم أربعة خيارات رائعة لرحلات الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة:

الرحلة #1 – جبل حفيت، العين

وهو الموقع المفضل لمعظم المقيمين – حيث يوفر موقع جبل حفيت قيادة رائعة كما أنك سوف تستمتع بذكريات وصور رائعة في أعلى قمة الجبل.

كيفية الوصول: الطريق إلى الجبل سهل وسلس. بمجرد مغادرتك دبي فكل ما عليك هو التوجه إلى الطريق السريع E66 المتجه من دبي إلى العين وبعد حوالي ساعة ونصف الساعة على هذا الطريق سوف تجد لافتات جبل حفيت التي يُمكنك متابعتها للوصول إلى المدينة، ومن ثم تستمر في القيادة على سفح الجبل لمسافة 11.7 كم من خلال أركانه البالغ عددها 21 ركناً لكي تصل إلى قمة الجبل، لتستمتع بمشهد مذهل لمدينة العين!

الرحلة #2 – واحة ليوا، أبو ظبي

ماذا يمكن أن يكون أغلى من الماء وسط الصحراء؟ لذلك، فإن الوصول إلى واحة ليوا – الواقعة في الربع الخالي، والتي تحتوي على أكبر مساحة صحاري رملية على مستوى العالم – ليس بالمهمة السهلة.

كيفية الوصول: يُمكنك أن تسلك طريق E11 لمسافة تقارب 300 كم من أبو ظبي، على بعد 450 كم من دبي، سوف تجد نفسك تندفع عبر مناطق صحراوية شاسعة من دولة الإمارات العربية المتحدة قبل الوصول إلى وجهتك. إذا كانت لديك سيارة دفع رباعي 4×4 فيمكنك إذاً أن تعيش مغامرة رائعة في العديد من المسارات على الطرق الوعرة في منطقة ليوا، ولكن تذكر دائماً أن تكون رحلتك في داخل الصحراء ضمن قافلة وأن تكون مستعداً بشكل جيد لهذه المغامرة.

[قارن عروض تأمين السيارات في الإمارات]

الرحلة #3 – جزيرة صير بني ياس، أبو ظبي

جوهرة خفية أخرى تقع قبالة سواحل أبو ظبي. منطقة مخبأة جيداً، والطرق لن تأخذك مباشرة إلى تلك الوجهة ولكن سوف يكون هناك تبديل في وسائل النقل فمثلاً سوف يتوجب عليك استخدام عبَّارة في المرحلة الأخيرة من الرحلة. تعتبر هذه الجزيرة موطناً لأنواع مختلفة من الحيوانات البرية – وتلك الحيوانات تعيش حرة في محمية طبيعية مليئة بأشجار المانجروف.

كيفية الوصول: يمكنك أن تسلك طريق E11 في اتجاه طريف، وبعد مخرج 142 سوف تلاحظ اللافتات التي يُمكنك الاستعانة بها للتوجه والوصول إلى الجزيرة.

الرحلة #4 – حمامات حتا، حتا

تقع على بعد أقل من 90 دقيقة من دبي، وتعتبر حمامات حتا المكان المثالي للاستمتاع بالسباحة وسط المياه الشفافة الرائعة وخاصة وقت بداية ارتفاع درجة الحرارة في المدينة. ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك – فالقيادة إلى حتا سهلة جداً. بمجرد ما أن تصل إلى حتا، يُمكنك اختيار متعة الإقامة في فندق حمامات حتا فورت، أما أولئك الذين يميلون إلى المغامرة فسوف يتوجهون مباشرة إلى حمامات الأودية الطبيعية.

كيفية الوصول: اتخذ طريق الخليل E44 في اتجاه حتا واستمر في القيادة! ولا تنسى تحقيقات الهوية فسوف تحتاجها في نقاط التفتيش على الطريق.