في حال كنت تنسى في الغالب دفع فواتيرك، أو كنت تواجه وقتاً صعباً في إدارة ميزانيتك، عندئذٍ، ربما أنت بحاجة لبعض المساعدة. هناك العديد من التطبيقات المالية الشخصية التي ستساعدك في تقسيم أموالك وتخطيط دخلك. مُبيّن أدناه ثلاثة تطبيقات مالية شخصية مجانية يُمكنك الاستفادة منها.

Wally

هو تطبيق ممتاز لوضع الميزانية حيث إنه يُسجل مقدار ما تنفقه ويقارنه مع ما تكسب من أموال. وهو أحدى ثلاثة تطبيقات مالية شخصية حتى أنه يمكنك أن تضع أهدافاً مالية، وسيُبقيك التطبيق على اطلاع على التحديثات المتعلقة بتقدمك.

ميزة رائعة: يأتي التطبيق مع ماسح ضوئي يعمل على أخذ المعلومات مباشرة من فواتير التسوق الخاصة بك بدلاً من أن تُدخلها بنفسك.

كُن حذراً: تتمكّن حالياً من الحصول على التطبيق مجاناً على iTunes، لكن يتحدّث المطوّرون عن إضافة ميزات جديدة سيتوجب على المستهلكين الدفع مقابلها.  

 Spending Tracker

هذا التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي آيفون، ومن خلاله تتمكّن من تتبُّع إنفاقك اليومي لتضمن بقاءك ضمن ميزانيتك المخصصة.

ميزة رائعة: يعمل على إصدار تقارير ورسومات بيانية وجداول تعطيك فكرة أفضل حول الأمور التي كنت تنفق ريالاتك عليها.

Saving Made Simple

إنّ تطبيق Saving Made Simple، هو أحدى ثلاثة تطبيقات مالية شخصية وهو تطبيق يعمل بنظام آندرويد، يمكن أن يساعد في إدارة أموالك دون أي عناء. من خلال هذا التطبيق، تقوم بوضع أهداف مالية معينة مثل الأهداف الرئيسية كشراء منزل، أو الأهداف الثانوية كالادخار من أجل شراء هاتفك الذكي المُقبل. وسيعمل التطبيق بعد ذلك على رسم خطة لك حول كيفية التوفير من أجل أهدافك.

ميزة رائعة: يمكن أن يعمل بخمسة وستين عملة مختلفة ويُرسل لك تذكيراً لكي لا تنسى أن تدفع أي فاتورة. كما يزوّدك بتحليل حول مقدار ما تحتاجه للتوفير شهرياً أو سنوياً لتحقق أهدافك.