أنت تريدُ الحصولَ على هاتفٍ نقاّلٍ جديد، وبالطّبع ترغب في الحصول على أحدث جهاز آيفون أو جهاز بلاك بيري. لكن، كيف ستدفع ثمنه؟ هذا سؤالٌ جيّد. فبفضل الروابط الكثيرة القائمة بين شركات الهواتف النقالة وبعض البنوك الإماراتية، توجد برامجٌ مرنةٌ للتسديد معروضة الآن توفّر لك طريقة التسديد وتمكّنك من الحصول على الهاتف الذي ترغب فيه فوراً وبسعر أفضل.

ويُعتبرُ الحصول على هاتفٍ نقّال يُناسب عملك وإحتياجاتك الشخصيّة واحداً من أهمّ القرارات في وقتنا هذا. حيث أننا جميعاً نريد الحصول على أحدث الأنواع قبل أصدقائنا، إلاّ أنّ تحمُّل تكلفتها هي مسألة مختلفة. فلو كان ما تبحث عنه هو جهاز آيفون5 أو بلاك بيريZ10 ، فأنت تكون بحاجة إلى إنفاق حوالي 2.700 درهم إماراتي، وهذا المبلغ هو تكلفة الجهاز وحده.

لكن قبل أن تفقد الأمل في أن تسبق الآخرين، هناك بصيص أمل. فقد تعاونت شركات الهواتف النقّالة وبعض البنوك المحليّة الرائدة لتقدّم حزماً تشمل الهاتف النقّال والباقات، ضمن برنامج تسديد ميسّر على أقساط، لجعلها في متناول الجميع بشكل فعّال وقليل التكلفة بالنسبة للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة.

إذن، كيف يتمُّ ذلك؟

لنفترض أنّ آيفون5 سعة 16 جيجا بايت يُباع بسعر 2.749 درهماً إماراتياً، فإذا كنتَ قد إشتريته مُقدماً، وأضفتَ مبلغ 99 درهماً إماراتياً كرسومٍ شهرية مقابل حزمة بيانات بسعة 1 جيجا بايت. عندئذٍ، ستدفع مبلغاً إجمالياً قدره 3.937 درهماً إماراتياً في السنة.

ولكن، بحصولك على العرض المُقدّم من شركة دو والمتعلّق بهذه الحُزمة والتي تتوفّر ضمن برنامج تسديد بأقساط على مدى إثني عشر شهراً من أي بنك من البنوك المُشاركة في العرض (من خلال التسديد عن طريق بطاقاتها الإئتمانية)، ستكون قد دفعت مبلغاً قدره 3.240 درهماً إماراتياً عن كامل السنة ويشمل ذلك حُزمة بيانات سعة 1 جيجا بايت، وهو ما يعني توفير مبلغ 700 درهم إماراتي. كما تتضمّن العروض المتوفرة حالياً عرض شركة دو للتسديد الميسّر، المذكور أعلاه، والذي يُمَكّن حاملي البطاقات الإئتمانية الصادرة من بنك أبوظبي التجاري أو بنك الإمارات دبي الوطني أو بنك أبوظبي الوطني أو بنك المشرق، من شراء آيفون5 مع حُزمة بيانات سعة 1 جيجا بايت، وبخصم وقابل للسداد على إثني عشر أو أربعةٍ وعشرين شهراً عند إستخدام المستهلكين لبطاقاتهم الإئتمانية الصادرة من هذه البنوك في عمليات الشراء.

تقول باولا وهبه، الشريك المؤسّس ومدير العمليات في سوق المال.كوم: “عند إطلاق نوع جديد لهاتفٍ ما، فإنه يكون بنفس السّعر سواء قُمتَ بشرائه من محالّ البيع بالتجزئة أو من شركة دو أو من شركة إتصالات. لكن، عندما تجمع ما بين الهاتف وحُزم البيانات وبرنامج التسديد المرن مع البنك، فتكون بهذا قد حصلتَ على قيمة أكبر مقابل أموالك التي قُمتَ بدفعها بمرونة أكثر”.

فإن كنت تبحث عن هاتف بلاك بيري طراز Z10 ، فلدى شركة دو عروض حزم مماثلة بالتعاون مع بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني وبنك المشرق.

ولذلك، فلِمَ لا تقوم بالإطلاع أولاً على العروض المتوفرة قبل أن تنطلق مُسرعاً وتشتري أول هاتف تقع عليه عيناك.