هناك دائماً الكثير من الأمور يجب عليك القيام بها قبل أن تذهب لقضاء العطلة. في هذه المرحلة، يركز الأشخاص عادة على إنهاء أي أمور عالقة في العمل وحزم حقائبهم قبل العطلة. غير أنّ القليل من التخطيط قبل سفرك يمكنه أن يساعد على ضمان أن تسير رحلتك بسلاسة.

حسناً، تحتاج قبل موعد مغادرتك إلى التأكد من أنّ جميع وثائق سفرك منظمة. قد تشمل هذه الوثائق جواز السفر، التأشيرات المطلوبة، ووثائقاً مثل رخصة القيادة الدولية التي تستطيع استخدامها خلال العطلة. بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في أن تأخذ بعض النقاط بعين الإعتبار بحيث من الممكن أن تساعدك في البقاء آمناً أثناء سفرك أو حماية منزلك عندما تكون بعيداً عنه:

قم بشراء تذكرة سفرك ببطاقة الإئتمان المرتبطة ببرنامج الأميال الجوية

      إذا لم تكن لديك واحدة فإنك قد ترغب بالتفكير بالحصول على بطاقة تقدم لك الأميال الجوية أو واحدة تمنحك فرصة للفوز بأميال إضافية مثل عرض الصيف للبنك الأهلي التجاري حيث يمكنك الفوز بمليون ميل من بطاقة أميالي أو أميال الفرسان في كل مرة تقوم فيها بإنفاق 100 ريال سعودي.

يمكنك أيضاً مشاهدة جميع بطاقات برنامج الأميال الجوية وأن تقرر أي واحدة منها تناسبك أكثر قبل الذهاب في العطلة

      .

قم بمقارنة وشراء بوليصة تأمين سفر مناسبة

ليس هناك شيء أكثر إزعاجاً من أن تُضيع شركة الطيران أمتعة سفرك أو أن ينتهي بك الأمر أن تمرض خلال رحلتك. تأكد من أن تكون محمياً وأن تسافر بسلام.

      إذا كان ممكناً، قم بالطلب من أحد الجيران أو الأقارب أو الأصدقاء

ليتفقد منزلك من وقت لآخر

      . قم أيضاً بإعطاء هذا الشخص رقم هاتف ليتمكن من الإتصال بك إذا لزم الأمر عندما تكون مسافراً، ولكن من المستحسن

التأكد من أن يكون لديك تأمين على محتويات البيتلتأمين جميع ممتلكاتك وحماية مسؤوليتك في حال تكسر الأنابيب وتأثيرها على شقة الجيران.

قم بإخبار البنك الذي تتعامل معه بخطط سفرك قبل سفرك

          سيجنب هذا بطاقاتك من التجميد بالإضافة إلى المعاملات التجارية المشبوهة من خارج المملكة العربية السعودية.

قم بالأخذ بعين الإعتبار تصريف النقود قبل السفر حيث أنه من الممكن أن يكون القيام بذلك مكلفاً  في المطار أو البلد الذي ستسافر إليه.

من الممكن أن يكون إستخدام هاتفك المحمول في الخارج مكلفاً جداً سواء للمكالمات أو البيانات، لذلك تأكد من أن تقوم بالإستفسار عن الخيارات المتاحة لك من شركة الإتصالات السعودية، موبايلي وزين بشكل جيد قبل سفرك.

قم بإعداد قائمة مراجعة  بأمتعتك

التي من شأنها أن تجعلك متأكداً من أنك لن تنسى أي شيء في آخر دقيقة في يوم سفرك، بالإضافة إلى قيامك بالتأكد من أنّ حقائبك قد حُزمت وأنك لم تنسَ أي شيء، قم بتمضية القليل من الوقت في ترتيب منزلك حتى يكون مُبهجاً حين تعود إليه بعد العطلة.

    قم بتفريغ الثلاجة من أي أطعمة من الممكن أن تفسد وقم بتفريغ صناديق القمامة. يجب عليك أيضاً سحب جميع المقابس الكهربائية.

 

قبل الخروج، قم بتمضية بضع دقائق للتحقق مما يلي:

      إعادة قراءة قائمة مراجعة أمتعتك للتأكد من أنك لم تنس شيئاً، قم بإيلاء إهتمام خاص بوثائق السفر الخاصة بك والتذاكر والمال قبل السفر.

الإتصال بشركة الطيران للتأكد النهائي في حال إذا كان هناك تأخير في اللحظة الأخيرة.

تأكّد من أنّ مكيف الهواء قد تمّ إطفاؤه، ومن أنّ جميع النوافذ والأبواب قد تمّ إغلاقها بإحكام.

بمجرد قيامك بهذا، إنطلق وتمتع بعطلة رائعة!