مع بدء دائرة الاتحاد للاقتراض في الامارات نجد طريقة جديدة للبنوك في تقييم العملاء و للعملاء في تقييم التزاماتهم المالية في كافة البنوك عند تقديم طلبات قروض جديدة. و تحصل على درجة الإئتمان التراكمية او معدل التصنيف.

اذا كنت لا تزال تريد الحصول على قرض مع علمك ان وضعك الائتماني ليس في افضل حالاته بعد، فلا بد من طرح سؤال كيف يمكنني تحسين تقييمي الائتماني ؟  فعليك باتباع الخطوات التالية:

[مقالات ذات صلة: دائرة الاقتراض الفدرالية الإماراتية تبدأ انطلاقها الشهر القادمدائرة الاقتراض الفدرالية الإماراتية “على بعد اسابيع” من التقييم الإئتماني]

1- قم بشراء نسخة من تقريرك الائتماني:

بنبغي على المقترضين المحتملين شراء نسخة من تقارير الائتمان الخاصة بهم لضمان ان المعلومات التي تم تقديمها من جانب دائرة الاتحاد للاقتراض هي معلومات صحيحة، فجميع الأنظمة عرضة للخطأ وفي حالة ما اذا قام البنك بطريق الخطأ بإدراج اية مدفوعات متأخرة على حسابك الخاص فان ذلك من شأنه التأثير سلبا على تقريرك الائتماني، لذا فإن اردت الحصول على قرض او فقط لديك الفضول للاطلاع على تقريك الائتماني فعليك بشراء نسخة منه في اقرب وقت والتأكد من مدى دقتها. وبالنسبة لسعر خدمة شراء تقارير الائتمان فانه لم يتم الكشف عنها بعد.

2- قم بعمل تحليل مالي خاص بك:

قم بتحديد عدد القروض التي لديك بالفعل، وبشكل اكثر أهمية عدد كروت الائتمان  فكلما زاد مقدار الديون لديك كلما زادت صعوبة الحصول على القرض الذي تريده، لذلك فربما يكون ذلك هو الوقت المناسب لترتيب متطلباتك المالية فمثلا اذا كنت قد قمت بالتقديم للحصول على بطاقة ائتمان بسبب نظام نقاط المكافآت المجزي والمقدم معها الا انك لم تقم باستخدام تلك البطاقة بعد فإن ذلك لن يكون معززا لموقفك لان الحد الائتماني لتلك البطاقة  لا زال يتم النظر اليه باعتباره دينا طالما يمكنك استخدامه في أي وقت ، لذلك فان النصيحة التي يمكننا تقديمها هنا هو القيام بإغلاق أي بطاقات ائتمان أو سحب على المكشوف زائدة عن الحاجة وسداد أي قروض لديك طالما كان لديك القدرة المالية على القيام بذلك. فكلما كان تاريخك الائتماني أكثر سطوعا كلما كان تقريرك الائتماني هو أيضا كذلك.

3 – قم بضبط كل امورك:

ان امتلاك حسابات بنكية بشكل عشوائي في بنوك مختلفة، ليس بالضرورة ان يقوم بالتأثير على تقريرك الائتماني ولكنك إذا انهيت تعاملاتك مع أحد البنوك بشكل سيء ولنقل مثلا بسبب سوء الخدمة ولكنك لم تقم بغلق حسابك لدى هذا البنك، فان ذلك قد يكون في غير صالحك. فالعديد من بنوك دولة الامارات تطلب وجود حد أدني من الرصيد في الحسابات الجارية العامة لذلك فقد تجد ان حسابك يقوم باحتساب رسوم عليك مما سيكون عاملا ضدك ونفس الشيء إذا كنت طرفا في أي نزاعات بشأن مدفوعات متأخرة فتلك النزاعات عليك بحلها الآن حيث ان وجود علاقة جيدة مع البنك التابع له أو البنوك بصفة عامة سيكون بمثابة ضمانة لك بان تلك البنوك لن تقوم بتقديم تقرير ائتمان سلبي عنك لدائرة الاتحاد للاقتراض.

4 – كن سبّاقا: إذا كنت على علم بانك ستفوّت فرصة سداد القرض او بطاقة ائتمان فقم بإعلام البنك أولا لكي تتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن متى يمكن أن تتم عملية الدفع التالية. وبالمثل، إذا ارتد الشيك الخاص بك او تجاوز حد السحب على المكشوف فعليك بالتصرف قعلا عندما يقوم مندوب البنك بالاتصال بك، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة فعليك طلب ذلك فالعملاء والبنوك يتوصلون الى اتفاقيات بخصوص المدفوعات المتأخرة دائما وفي أي وقت واذا التزمت ببنود تلك الاتفاقيات فان ذلك سيكون في صالحك.

[قارن القروض الشخصية في الامارات | قارن البطاقات الإئتمانية في الامارات | قارن قروض اسيارات في الامارات | قارن القروض السكنية في الامارات]