ألا تشعر بالإنزعاج عندما لا تكون سرعة الإنترنت لديك بالسرعة التي تريدها؟

يمكن للإنترنت البطيء أن يجعل كل شيء أكثر صعوبة، حيث أننا نعتمد إعتماداً كبيراً على شبكة الإنترنت في مهامنا اليومية إبتداءً بالبحث وإنتهاءً بحجوزات عطلاتنا. لذلك، قام موقع سوق المال.كوم بوضع أربع نصائح لمساعدتك على زيادة سرعة البرودباند لديك.

تأكّد من أنّ شبكتك محمية

إذا قمت بترك شبكتك غير محمية، فسيصل إليها أي شخص آخر، وكلما إزداد عدد المستخدمين لها، زاد ذلك في بُطئها، ذلك، ناهيك عن تعرّض الشبكة للمخاطر الأمنية. فأنت تحتاج إلى تغيير إعدادات الشبكة الخاصة بك لتتمكن من حمايتها بحيث تتطلب كلمة مرور.

ضع الراوتر (جهاز التوجيه) الخاص بك في مكان مفتوح إن أمكن

تتأثر قوة الإشارة بأي شيء قد يقع في طريقها مثل الجدران والحواجز وخلافها. لذلك، حاول وضع الرواتر (جهاز التوجيه) في منطقة متوسطة في بيتك حيث يوجد أقل قدر ممكن من العوائق. بالإضافة إلى ذلك، يجب إبقاء الجهاز بعيداً عن المواد المعدنية وغيرها من الأجهزة اللاسلكية الأخرى حيث يمكن أن يحدث تداخل فيما بينها.

ساعد جهاز الحاسوب الخاص بك على العمل بشكل فعّال

قبل كل شيء، حاول حذف ذاكرة التخزين لإزالة الملفات المؤقتة وتخفيف الضغط على متصفح الإنترنت الخاص بك، ثمّ تأكّد من عدم وجود العديد من التطبيقات في الخلفية بحالة تشغيل حيث أن ذلك سوف يسبب بُطئاً في عمل الحاسوب.

قم بتحديث المتصفح 

من الضرورة ان تحدث المتصفح الى احدث التطورات. القيام بذالك يساعد في سرعة الانترنت و تستطيع ايضا تحميل التطبيقات التي ايضا يمكنها زيادة سرعة الانترنت.

 قم برفع مستوى الحزمة الخاصة بك

وهذا ملاذك الأخير، والذي قد يكون الأسهل بأن تتقدّم بطلب مضاعفة سرعة البرودباند لديك إلى الحدّ الذي يمكن أن يناسبك بشكل أفضل، إستخدم موقع سوق المال.كوم

[قارن أحدث عروض البرودباند في السعودية]