إن دائرة الاتحاد للاقتراض بالإمارات العربية المتحدة – (Al Etihad Credit Bureau (AECB  – تجعل تقارير الائتمان متاحة لكلا من الافراد والبنوك لذا فالسؤال الان هو، كيف سيؤثر ذلك عليك؟

تعد دائرة الاقتراض الفدرالية متخصصة في تزويد البنوك والافراد بتقارير الائتمان مما سيسمح للمقيمين بدولة الامارات بمتابعة تقارير الائتمان الخاصة بهم اما بالنسبة للبنوك فان تلك الخدمة ستجعل من السهل عليها تقييم مستوى الجدارة الائتمانية بالنسبة للعملاء المحتملين.

[مقال ذات صلة: كيف يمكنني تحسين تقييمي الائتماني داخل دولة الامارات؟]

كيف يؤثر ذلك عليك؟

عند التقدم بطلب الحصول على قرض، سيستطيع البنك الاتصال بدائرة الاتحاد للاقتراض والكشف حول ماهية القروض وكروت الائتمان التي تمتلكها وذلك من اجل تقييم ما إذا كان لديك الكثير من الديون ام لا. فمثلا، إذا كان لديك العديد من القروض وكروت الائتمان من أكثر من بنك –بشكل يجعل مديونيتك أكثر من نسبة الـ 50% الموصى بها من جانب البنك المركزي الاماراتي. فإن ذلك لن يكون في صالحك حيث سيتمكن البنك من تقييم تاريخك الائتماني من حيث المدفوعات المتأخرة او المؤجلة وكذلك الشيكات المرتدة ليتم تسجيل ذلك في تقريرك الائتماني. لذلك فاذا لم يكن موقفك الائتماني على ما يرام فان فرصة تأمين القرض المطلوب لك ستكون صعبة.

اما في حال ما إذا قرر البنك المضي قدما في إجراءات القرض الخاص بك، فانه سيقوم برفع سعر الفائدة بالنسبة لك على اعتبار انك ستكون عميلا ذو مخاطرة عالية.

وعلى الجانب الآخر، فان العملاء ذوي المواقف الائتمانية الجيدة، كالذين يقترضون في اضيق الحدود ويقومون بسداد مستحقاتهم البنكية في موعدها، فان هؤلاء يقدم لهم معدلات ربح اكثر جاذبية على القروض الشخصية، التمويل العقاري وقروض السيارات. لذا وبصفة أساسية، فان شئونك المالية ستكون الان أكثر اتاحة للبنوك من اجل الاطلاع عليها. فلن يمكنك إخفاء متطلباتك ومسئولياتك المالية أكثر من ذلك حيث ستستطيع البنوك في نفس ذات اللحظة الاطلاع على وضعك الائتماني كاملا.