أطلق سوق المال.كوم مؤخراً خدمة تسديد قسط التأمين على السيارة على أقساط شهرية مرنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبح الآن متاحاً لسكان الإمارات إمكانية تقسيط قيمة التأمين على 12 شهراً بفائدة منخفضة عند شراء التأمين على السيارة من سوق المال.كوم.

وتأتي هذه المبادرة من سوق المال.كوم بغرض تخفيف العبء المالي على المقيمين في الدولة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، وبهدف تحسين إدارة الدخل، وبالأخص لدى أصحاب الدخل المنخفض.

وبهذه المناسبة أعلنت أمبرين موسى، المؤسسة والمديرة التنفيذية لموقع سوق المال.كوم: “نعمل باستمرار على ابتكار منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء، حيث أن إتاحة السداد بالتقسيط هو من بين العديد من التعديلات التي أجريناها على خدماتنا بعد استقراء الكثير من آراء العملاء”.

هذا وقد نجح سوق المال.كوم مؤخراً بجمع تمويل من جولة Series B وصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي وذلك في مسعى من الشركة للوصول إلى شريحة أكبر من العملاء ولتلبية احتياجاتهم في ظل الطفرة التي تشهدها الخدمات المقدمة عبر المنصات الرقمية هذه الأيام.

قد وجدت دراسة استقصائية قامت بها الشركة مؤخراً على نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة حول تفضيلات طرق السداد أن 56% من المشاركين يفضلون سداد قيمة التأمين على السيارة على أقساط شهرية بدلاً من تسديد كامل المبلغ عند الشراء.
مع الإشارة إلى أن متوسط ​سعر وثيقة التأمين الشامل على السيارة في دولة الإمارات قد بلغ نحو 3000 درهم، وفقًا لعدد وثائق التأمين على السيارات التي تم بيعها في 2016-2017 من خلال سوق المال.كوم.
[قارن بين أسعار تأمين السيارات في دبي والإمارات]

أشارت موسى أيضاً، أن هذا المبلغ يشكل عبئاً ثقيلاً على المقيمين عندما يتم تسديده دفعةً واحدة، لاسيما لذوي الدخل المحدود، وأضافت: “نأمل أن يمنح خيار تقسيط التأمين على السيارة العملاء المزيد من المرونة المالية، بحيث يسهل عليهم إدراج قيمة التأمين على سياراتهم في ميزانياتهم الشهرية”.

وصرحت موسى أنه بإمكان العملاء الآن ترقية التأمين على السيارة دون قلق من خلال الاستفادة من خيار التقسيط؛ خصوصاً لمن اضطروا إلى تقليص مزايا التأمين بسبب عدم قدرتهم على تحمل التكاليف. فالسائق الذي كان يفكر بشراء وثيقة تأمين ضد الغير بسبب قلة المبلغ المخصص للتأمين في الميزانية، يمكنه الآن الترقية إلى التغطية الشاملة وتقسيط مبلغ التأمين الكلي على عدة شهور. وبفضل هذه الميزة سيتمكن العملاء الذين يتخلون عن المزايا الاضافية بهدف تقليل التكلفة من الاشتراك فيها والتمتع بتغطية تأمينية شاملة.

[كيف يحتسب قسط التأمين علي السيارة]

يقدم سوق المال.كوم منصة إلكترونية تتميز بالسهولة والراحة في التصفح من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى التمتع بشفافية المعلومات مما يتيح للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة المقارنة بين وثائق التأمين على السيارة لدى أكثر من 15 شركة تأمين إماراتية ومن ثم اختيار الوثيقة المناسبة وشرائها. ويوفر الموقع للمستخدمين إمكانية إنشاء عدة عروض تأمين في وقت واحد خلال أقل من 60 ثانية. كما يمكن للعملاء التواصل مع مركز خدمة عملاء للشركة والذي يعمل على مدار أيام الأسبوع.