اعتباراً من الثالث من أغسطس أصبح هناك أكثر من 6842 فيلا متاحة للإيجار في دبي من خلال موقع  www.propertyfinder.ae, منها 1345 فقط تحتوي على مسبح خاص. أي ما يقرب من 20% فقط من تلك الفيلات تحتوي على أحواض سباحة، وبالحديث عن الوحدات المتاحة للبيع، فهناك 11,647 فيلا مدرجة في دبي على موقعها الإلكتروني، منها فقط 2,264 فيلا تحتوي على مسبح خاص، مما يعني نفس النسبة مجدداً وهي 20% فقط.تنتهي جميع متاعب الصيف بحمام بارد في المسبح، ولكن ذلك لن يفي بالغرض إذا تحولت المياه فيه إلى ما يشبه البركة الساخنة. فلا يوجد مفر من درجات الحرارة المرتفعة في دبي إلا إذا كنت تريد البقاء في منزلك طوال اليوم.

تعرض مراكز دبي للإحصاء أن هناك أكثر من 80,000 فيلا في دبي، وبالرجوع إلى النسبة التي توصلنا إليها فإن عدد الوحدات التي تحتوي على حمامات سباحة خاصة تُقدر بنحو 20% من الوحدات الإجمالية، أي 16,000 مسبح!

حسناً، كيف ستتمكن من الحفاظ على درجة حرارة المياه في حمام السباحة باردة في ظل درجات الحرارة التي تزيد عن 45 درجة مئوية في دبي؟

إليك بعض الأفكار التي سوف تمكنك من الإبقاء على درجة حرارة المسبح الخاص بك باردة لكي تستمتع بعطلة رائعة مع عائلتك وأصدقائك.

استخدام قوالب الثلج في المسبح

يُعد استخدام قوالب الثلج من الوسائل المنتشرة للاحتفاظ بدرجة حرارة منخفضة. ولكن، هل تعلم أن هناك شركات يمكنها أن تجلب لك تلك القوالب الثلجية حتى باب بيتك؟ تقدم شركة G&M  تلك الخدمة في دبي، حيث يُمكنك إجراء طلب شراء من خلال فريق الخدمات المجاني على الرقم 800 ICE. هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك تذكرها:

  • سعر قالب الثلج الواحد 20 درهم.
  • تكلفة التوصيل تساوي 100 درهم.
  • يُمكنك الحصول على توصيل مجاني لطلبات الشراء الكبيرة (100 قالب أو أكثر).

ولكن هناك بعض الأخبار السيئة، وهي أن قوالب الثلج توفر راحة مؤقتة فقط. لذا فمن المنطقي أن يتم استخدامها في المناسبات الخاصة فقط مثل الحفلات الجماعية.

تشغيل مضخة المياه ليلاً

للحصول على ماء بارد نوعاً ما، يُمكنك تشغيل مضخة مياه حمام السباحة ليلاً أو الملحقات الإضافية للحمام مثل الشلالات أو النوافير، ذلك من شأنه العمل على ضخ المياه عند درجة الحرارة خارج المسبح والتي تكون أقل ما يُمكن في ذلك الوقت من الليل مما يساعد على تبريد المياه لبضع درجات.

تركيب مَبرِد للمسبح

تعتبر طريقة تركيب وحدات التسخين أو التبريد لمياه المسبح وسيلة فعالة للحفاظ على درجة حرارة المسبح عند مستويات منخفضة. هناك العديد من الشركات التي تقوم بتصميم وصيانة حمامات السباحة التي توفر خدمات التركيب لهذه المعدات، غير أن شراء وتركيب هذه المعدات قد يُكلف أموالاً طائلة، حيث يتكلف الحوض الصغير أو المتوسط ما يقرب من 15,000 إلى 20,000 درهم إماراتي.

راقب جيداً فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بك في دبي

يُرجى العلم بأن تشغيل مضخات المياه لفترات طويلة وكذلك تركيب وحدات التبريد سوف يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في فواتير الكهرباء. إليك بعض الطرق البسيطة التي سوف تمكنك من استعادة التحكم في فواتير الكهرباء والمياه في دبي.

  • إذا كنت بصدد تثبيت وحدة تبريد للمسبح، يجب مراعاة اختيار الوحدات ذات الاستخدام الكفء والفعال للكهرباء، وكذلك يجب مراعاة اختيار الوحدات التي تتناسب مع حجم المسبح الخاص بك.
  • تذكر جيداً، إطفاء وحدة التبريد في أوقات عدم الحاجة إليه، أو خلال أوقات سفرك.
  • قم بضبط وقت الترشيح للمسبح على المستوى الأمثل.

[موضوعات ذات صلة: 10 طرق لمساعدتك في الحفاظ على الإنفاق المنزلي على فواتير المياه والكهرباء بدبي]

هل تم تغطية المسبح الخاص بك ضمن خطة التأمين على المنزل؟

يُعد التأمين على المنازل أحد نقاط النقاش الهامة بين المقيمين في دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، فالسكان الذين تحتوي منازلهم على حمامات سباحة يرغبون في التعرف عما إذا كانت الأضرار التي قد تلحق بتلك الحمامات تقع ضمن نطاق التغطية التأمينية للمنزل أم لا.

عادة ما تتضمن بوليصة التأمين النموذجية على المنازل بنود خاصة بحمام السباحة الخارجي ضمن العقار المؤمن عليه. يجب التحقق مع شركة التأمين عن مدى تغطية التأمين على المنزل لحمام السباحة، وقبل أن تقوم باتخاذ قرار اختيار الخطة التأمينية المناسبة، فمن الأفضل أن تقوم بإجراء  مقارنة خطط التأمين على المنازل المتاحة في الإمارات العربية المتحدة.