منزعج من مكالمات المسوقين المستمرة؟ تريد وقف الرسائل النصية القصيرة والإلكترونية الغير المرغوب فيها؟ قم ب منع المكالمات والرسائل الإلكترونية والنصية الغير مطلوبة بهذه الخطوات السهلة.

كيف توقف المكالمات الدعائية؟

قم بحماية نفسك من اتصالات المسوقين، وكلاء العقارات، والفنانين المحتالين عبر الهاتف:

  • قم بحظر الأرقام الهاتفية غير المرغوب فيها من خلال إعدادات هاتفك. كل موديل هاتف محمول به طريقة معينة لحظر المكالمات، لذا قم بالتحقق من إعدادات هاتفك من اجل خيارات منع المكالمات.
  • تجنب قوائم التسويق والدعاية البريدية من خلال عدم إعطاء التفاصيل الخاصة بك للمتاجر والشركات التي تطلب البيانات. فقط لإنك قمت بشراء معطف أو زوج من الأحذية من متجر ما فإن ذلك ليس سببا لأن تشاركهم تفاصيل الاتصال الخاصة بك. إذا كان هناك خانة في قائمة، فتحقق جيدا حول إذا ما كانت تطلب منك اختيار الاشتراك في أو الخروج من القائمة البريدية (والكترونيا، انتبه إلى الخانات التي تم وضع علامة موافقة امامها كخيار اساسي – قم بإزالة تلك العلامة) – وقم باختيار عدم المشاركة في القائمة البريدية أو ارفض الاشتراك الا إذا كانت علامة تجارية انت حقا تهتم بها.
  • تجنب الرد على الأرقام الغير مسجلة في قائمة الاتصال الخاصة بك.
  • قم بحماية بياناتك: لا تقم بالإدلاء باي معلومات شخصية أو مالية أثناء أية مكالمة – أو تقترح صديق آخر للتواصل.
  • لا تطلب من المسوقين عبر الهاتف أن يتصلوا بك لاحقا أو تسأل أسئلة عن المنتج. سيظهر ذلك اهتمامك بشراء المنتج وسيجعلهم يعاودون الاتصال بك.
  • اطلب من أصحاب المكالمات الدعائية أن يقوموا بحذف بياناتك من قوائهم، لكن لا تكن فظّاً حتى لا يرفضوا طلبك.

في الإمارات – ليس عليك أن تتعامل مع المكالمات الدورية من سماسرة العقارات. أصدرت دائرة الأراضي والأملاك بدبي غرامات تصل إلى 50,000 درهم (الرابط بالانجليزي) لشركات الاستثمار العقاري التي تتجاهل تحذيرات العملاء الذين لا يريدون الإزعاج الذي تسببه اتصالات المسوقين عبر الهاتف أو الرسائل الالكترونية.

كيف تتجنب الرسائل الالكترونية الغير مفيدة؟

قد يصبح الإنترنت مكانا مخيفا إن لم تكن حذرا. إليك بعض النصائح السريعة للحد من تدفق الرسائل الغير مفيدة في صندوق البريد الوارد لديك.

  • قم بوضع علامة ” رسالة مزعجة” على الرسالة الغير مفيدة – لا تفتحها. يمكن دائما من خلال عنوان الرسالة معرفة محتواها سواء كان بنود تسويق أو عناوين بريد غير معروفة. قم بوضع علامة ” رسالة مزعجة ” بجانب الرسالة حتى يعلم حسابك الالكتروني ذلك في المستقبل.
  • لا تفتح المرفقات الغريبة: إذا جاءت الرسالة بعنوان غريب، من مُرسِل غير معلوم وتحوي مرفقا، لا تفتح أو تقم بتنزيل ذلك الملف المرفق.
  • اقطع الاتصال بالانترنت مؤقتا ثم افتح البريد الالكتروني إذا لم تكن متأكدا ولكن تريد التحقق. سيحمي ذلك حاسبك الشخصي من الثغرات والفيروسات التي يمكن ان يتسبب بها البريد الإلكتروني.
  • قم بفتح حساب الكتروني بديل لأغراض التسجيل أو الاشتراك لدى الشركات أو المواقع الالكترونية.
  • لا ترد على الرسالة غير المرغوب فيها؛ بدلا من ذلك احذفها أو الأفضل ان تحظر عنوان البريد الإلكتروني بشكل دائم.
  • هذا ليس بالفعل مصرفك: تجنب أي رسائل نصب واحتيال، لا تعطي أي بيانات شخصية أو مالية في رسالة الكترونية. مصرفك لن يسألك أبدا عن أية معلومات حساسة عبر البريد الالكتروني.

[ذو صلة: لا تصبح ضحية حيل التسوق عبر الإنترنت]

كيف تقوم بحظر الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها؟

فيما يلي الأوامر التي يمكنك استخدامها لحظر الرسائل القصيرة المزعجة لمستخدمي دو واتصالات. [ذو صلة: أوامر المحمول المفيدة للمستخدمين في الإمارات]

اتصالات – حظر الرسائل القصيرة المزعجة

الوصف الأمر
إلغاء اشتراك الرسائل القصيرة من مرسل واحد رسالة قصيرة ” b sendercode” إلى 7726
إلغاء اشتراك الرسائل القصيرة من اتصالات رسالة قصيرة ” b Etisalat” إلى 7726
إلغاء اشتراك الرسائل القصيرة الترويجية كلها رسالة قصيرة ” b all” إلى 7726

[قارن باقات اتصالات للهاتف المحمول في الإمارات | قارن باقات دو للهاتف المحمول في الإمارات]

دو – حظر الرسائل القصيرة المزعجة

الوصف

الأمر

تقييد الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها

رسالة قصيرة “b رقم هوية المرسل” أو “b كود قصير (رقم المرسل)” إلى 7726

إلغاء الاشتراك من الرسائل القصيرة الترويجية من دو

رسالة قصيرة فارغة إلى 5293