سواء كنت ستحتفل بفترة العيد مع العائلة والأصدقاء، أو كنت ستقضي عطلة خارج البلاد، فإن الأسبوع القادم سيكون حافلاً جداً بالنسبة لمعظمنا، حيث أننا إما نتهيأ لهذه المناسبة المباركة، أو نستعد لرحلتنا. وفي كلتا الحالتين، فإنّ الأساس هو الاستعداد المبكر.

لذا، كيف يمكننا أن نقضي الأسبوع المقبل من دون أن نستنفذ كافة أموالنا؟

قم بالتسوق لشراء هدايا العيد في وقت مبكر

جميعنا نحب الهدايا، والعيد هو مناسبة للعطاء والاحتفال. ولكن في كثير من الأحيان، العديد منا ينتظر اللحظة الأخيرة لشراء مستلزمات العيد ، الأمر الذي يترك لنا القليل من الوقت للبحث والنظر في جميع الخيارات المتاحة أمامنا. وحيثما قد يكون بإمكاننا الحصول على بعض العروض المذهلة، نكون مقيدين بواقع عدم امتلاكنا للوقت الكافي خلال العيد. لذلك القاعدة رقم 1 هي  – ابدأ بالتسوق مبكراً للاستمتاع بعروض شهر رمضان والعيد.

تمنحك بطاقة الائتمان من بنك الإمارات دبي الوطني خصماً بنسبة 10٪ على مشتريات الشوكولاتة والتمور في بتيل. كما تمنحك بطاقة الائتمان من بنك الراجحي وبنك الجزيرة خصومات تصل إلى 50٪ في أسواق محددة لشراء الهدايا.

لا يوجد شيء أفضل من وجبة محضرة منزلياً للعيد

العيد هو الوقت الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين معاً للاحتفال بهذه المناسبة المباركة ولا نتجب الطعام. وقد تكون خدمة توفير الطعام مكلفة، خاصة إذا كان عليك الانتظار حتى نهاية شهر رمضان لاتخاذ قرار بشأن مزود الطعام. لماذا لا تجرب بعض الوصفات الجديدة أو بعض الوصفات التقليدية القديمة وتجعل هذه مناسبة العيد أكثر تميزاً؟ وفي حالة إعداد الطعام في المنزل، يمكنك أن توفر ما يصل إلى 50٪ من تكلفة تناول الطعام من الخارج لنفس العدد من الأشخاص.

شراء ملابس جديدة أو مجوهرات للعيد؟

العيد هو الوقت الذي تنتظر أنت وأبناءك شراء ملابس جديدة، لذا، تأكد من زيارة المحلات التجارية في اليوم الأول من التنزيلات. عادةً ما تبدأ التنزيلات في جميع المحلات التجارية خلال شهر رمضان، لذلك تأكد من موعد بدء التنزيلات وكن هناك في الوقت المحدد لاختيار ما تحب قبل نفاذه.

إذا كنت عميلاً لدى البنك السعودي البريطاني، فإنّ بطاقاته الائتمانية تمنح خصماً يصل إلى 37٪ في محلات المجوهرات.

هل تخطط لقضاء عطلة؟

سواء أكنت تخطط للعودة إلى المنزل أم الذهاب في رحلة إجازة، تأكد من أن تخطط للعطلات في وقت مبكر،  يأتي العيد في منتصف العطلة المدرسية، مما يعني أنّ رحلات الطيران تكون أكثر إزدحاماً بشكل مضاعف. حاول تنظيم الرحلات الجوية في وقت مبكر، وليست بالفكرة السيئة أن تتحقق من العروض التي يقدمها طيران الإمارات أو الاتحاد للطيران لعطلة نهاية الأسبوع في العيد.

لإستعراض جميع العروض التي تمنحها البنوك على بطاقاتها الائتمانية، يمكنك زيارة صفحة العروض لدى سوق المال.كوم والبحث عن أي عرض يمكنك الإستفادة منه.

والأهم من ذلك كله، استمتع بإجازتك واستثمر وقت الأسرة لإعادة التواصل بعد 6 أشهر طويلة من العمل الشاق!