مرحبا بكم الى سوق المال.كوم الأعمال, حيث يمكن لرواد الأعمال واصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ان يجدوا المنتجات البنكية المتوفرة لهم, وقصص مكتوبة عن و من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يقال انه يوجد نحو 300,000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في جميع أنحاء البلاد، ويشكل ما يقرب من 94% من إجمالي عدد الشركات في الإمارات العربية المتحدة، وما يقارب 90% من القوى العاملة في البلاد. ويُسهم هذا العدد بنحو 60% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد. تشير إحصائيات أن غالبية هذه الشركات، تقريبا ثلاث أرباع (73%) منها تعمل في مجالات التجارية والتجزئة، ونحو 16% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تعمل في قطاع الخدمات، وقرابة 11% منها في قطاع الصناعة. [ذات صلة: كيف يُمكن تصنيف المشروعات المتوسطة والصغيرة في الإمارات؟]

من خبرتي الشخصية, صعب جدا على هذه الشركات ان تكتشف العروض والمنتجات المتوفرة لهم.

تستطيع الآن على سوق المال.كوم ان تجد 70+ من منتجات الحسابات البنكية, بطاقات الإئتمان, قروض وتمويل الأعمال, تمويل المعدات المتوفرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات.

يوجد ايضا الكثير من الأخبار والإرشادات عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة, من أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي الى كيفية اختيار المنطقة الحرة الملائمة لأعمالك, العقارات التجارية في دبي: الأماكن الأكثر شهرة للبيع والاستئجار بناء على PropertyFinder والمقال الخاص بي سبعة خطوات لإنشاء الشركات والأعمال الصغيرة والمتوسطة.

لدينا ايضا الكتاب الضيوف يكتبون عن مواضيع قريبة من قلوب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل التسويق الرقمي, كيف تبني سمعة شركتك وكيف توظف (وتطرد) جيدا. اذا كنت تريد كتابة مقال, تواصل معنا على البريد الالكتروني talktous@souqalmal.com

اخيرا, اطلقنا ايضا للأعضاء فقط صفحة لينكد إن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة, فقط لأصحاب الشركات لمناقشة القضايا ومشاركة الحلول والنصائح. سنعلن قريبا نتائج إستطلاع الرأي هناك, فتأكد من اشتراكك اذا كنت احد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.