هل أنت بحاجة إلى طريقة آمنة توفر لك حماية أكبر عند التسوق أو بيع المنتجات عبر الإنترنت؟ قد تكون بطاقة كاش يو خياراً مناسباً يستحق الوضع في الاعتبار.

[ذات صلة: استخدام باي بال PayPal في السعودية والإمارات]

ما هي بطاقة كاش يو؟

كاش يو هو أحد حلول الدفع الإلكترونية التي أطلقتها شركة مكتوب (ياهوو) في عام 2002، والمصممة خصيصاً لخدمة التجار والمتسوقين عبر الإنترنت في الدول المتحدثة باللغة العربية في كل من منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تقدم البطاقة للمستهلك تجربة مميزة للتسوق الآمن عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وهي متاحة للجميع بدون أية قيود. من المواقع التي يمكنك التسوق فيها Platinumlist.net, Anghami.com, Mazzikabox و Glambox.me.

كيف تعمل بطاقة كاش يو؟

تسمح بطاقة كاش يو للتجار والأفراد ببيع السلع عبر الإنترنت من خلال متجر أو سوق افتراضي، وتوفر خدمة كاش يو التجارية طريقتين لتلقي المدفوعات:

1- بوابة دفع كاش يو التي يتم تضمينها في موقع التاجر أو الفرد، ويدفع المتسوقون من خلالها المبلغ المحدد لمشترياتهم.

2- كاش يو الدفع المباشر، حيث يستخدم المتسوقون كوبون تعبئة كاش يو (بطاقة مسبقة الدفع) مباشرة على موقع التاجر أو الفرد، لكن يجب استرداد كامل قيمة القسيمة وقت الشراء.

فيم تختلف عن البطاقات الأخرى؟

ميزة بطاقة الكاش يو انها تعتبر وسيلة آمنة للدفع عبر الانترنت. لماذا؟ اذا ضاعت او سرقة بطاقة الكاش يو سوف تخسر المبلغ الموجود في البطاقة نفسها وليس اكثر لأنها غير متصلة ببطاقة إئتمان او حساب بنكي.

قد تكون بطاقة كاش يو أكثر أماناً من التسوق عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، ذلك لأن بطاقة كاش يو لا يمكن فقدانها أو سرقتها مطلقاً، قد تفقد المبلغ على البطاقة فقط، ولكن ليس إجمالي الحد الائتماني للبطاقة كما هو الحال مع بطاقة الائتمان.

باستخدام بطاقة كاش يو يمكنك السماح لأبنائك ممن هم دون السن بالتسوق بدون قلق على الإنترنت، حيث تتمتع البطاقة بمزايا الرقابة الأبوية الخاصة مما يتيح لك السيطرة الكاملة على عمليات التسوق الخاصة بهم. تعمل ميزة الرقابة الأبوية على مراقبة كل تاجر/عملية تجارية وفقاً للأسس والضوابط الخاصة بك، والفئة العمرية الموصى بها للمنتجات. تتراوح الفئات العمرية بين 0-12 سنة، 12-18سنة وأكبر من 18، وبإمكان الوالدين أيضاً حظر أو إلغاء حظر تاجر معين من منطقة تسجيل دخول حساب بطاقة كاش يو، الأمر الذي يوفر مستوى أعلى من الرقابة والأمن عن مثيله في بطاقات الائتمان أو الخصم.

[قارن البطاقات الائتمانية في السعودية]

كذلك توفر بطاقات كاش يو الراحة والملائمة لعملائها من حيث طريقة الإستخدام وإعادة شحن الرصيد، حيث يستطيع مستخدمي كاش يو تمويل بطاقات كاش يو عن طريق عدد من الطرق تشمل كوبون تعبئة كاش يو، ويسترن يونيون، موني جرام، يو كاش أو التحويل المصرفي. كوبونات تعبئة كاش يو متاحة في خمسة فئات 10، 30، 50، 100، أو 300. يمكنك ايضا ربح جوائز شهرية مثل الكميرات او الهواتف المتحركة عند اعادة الشحن. العملات التالية فقط هي المصرح بها لإتمام عمليات الشراء:

الدولار الأمريكي (USD)، نقاط كاش يو (CSP)، الدرهم الإماراتي (AED)، الريال السعودي (SAR)، اليورو (EUR)، الدينار الأردني (JOD)، الجنيه المصري (EGP)، الدينار البحريني (BHD)، الجنيه اللبناني (LBP)، الدرهم المغربي (MAD)، الريال العُماني (OMR)، الريال القطري (QAR)، الليرة التركية (TRY).

كيف أحصل على بطاقة كاش يو؟

الحصول على بطاقة كاش يو أمر سهل. يمكنك التسجيل من أجل الحصول على البطاقة من خلال الموقع الإلكتروني.