إذا كنت تخطط لرحلة في اللحظة الاخيرة للاحتفال بعيد الفطر، تأكد من الاستفادة من عشرات العروض القائمة على الرحلات. من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا وأماكن أقرب إلى مكان إقامتك، هناك العشرات من العروض لأولئك الذين ينظرون إلى التكلفة.

فتكلفة رحلة عن طريق البر إلى مسقط تبلغ 1,181 درهماً إماراتياً، وإقامة ثلاث ليالٍ في لندن تكلف 3,290 درهماً إماراتياً، أو رحلة مدتها خمسة ليالٍ في نيبال مقابل 4,568 درهماً إماراتياً- هذه ليست سوى عينة صغيرة من أنواع العروض على الرحلات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل العيد. من المملكة العربية السعودية، بعض عروض السفر المقدمة هي رحلة مدتها 5 ليالٍ لشخصين إلى جزر المالديف في فيلا خاصة على الشاطئ مع وجبات طعام وتنقلات مقابل 6,609 ريال سعودي، أو رحلة لمدة ليلتين إلى دبي مقابل 1,540 ريالاً سعودياً.

يمكن العثور على عروض الرحلات بشكلٍ رئيسي ضمن المواقع المتعددة لعروض المجموعات، ومواقع العروض اليومية مثل كوبون أو جروبون، والتي تقدم جميعها تخفيضات كبيرة على السفر إلى الخارج.

ولكن قبل أن تُذهل بالعروض المطروحة، تأكد من قراءة ما هو مطبوع بخط صغير لأي رحلة تفكر في الحجز بها. وكبداية، لا تأخذ العرض لذي لا يصلح للعيد. فقد لا تسمح جميع العروض للمشترين السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع في العيد، لذلك تحقق من التواريخ التي يمكنك استخدام العرض فيها.

كذلك، وإن كنت تخطط للسفر بعد العيد، تأكد من أنّ عرض الرحلة لا يزال ساري المفعول، إذ يمكن أن تكون تواريخ الإنتهاء أحياناً بعد أسابيع فقط من شراء العرض. من الجدير أن تقوم بحجز الرحلة في أقرب وقتٍ ممكن. فإذا اشترى الكثير من الناس العرض ذاته، قد يعني هذا أنه تمّ حجز الفندق أو الخطوط الجوية، ولن تتمكن من السفر في الأيام أو الأوقات التي تريدها.

وإذا وجدت عرضاً أعجبك، إنتهز الفرصة وقُم بشرائه بسرعة. فالأمر المشترك بين مواقع العروض الإلكترونية هي أنّ العروض متاحة لفترة قصيرة من الوقت، وبالتالي عليك القيام بالشراء قبل انتهائها. وتأكد من أنك تعرف بالضبط ما يشمله العرض. فليس من الجيد شراء عرض مذهل لرحلة إلى موريشيوس، على سبيل المثال، ومن ثمّ تكتشف أنّ الرحلات الجوية لم تكن مشمولة. ستحتاج عندها إلى حجز تلك الرحلات بشكلٍ منفصل.

وبالنسبة لأولئك الذين يملكون بطاقات ائتمان تكافئهم بأميال جوية مقابل إنفاقهم، فهذا هو الوقت المثالي للاستفادة من تلك الأميال. وأمّا إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأميال المكدّسة للرحلة، فحاول البحث في سياسة شركة الطيران فيما إن كنت ستحظى بعرض يشمل النقود + الأميال.

وينبغي لجميع حاملي بطاقات الائتمان أيضاً التحقق من الخصومات والعروض التي تأتي مع بطاقاتهم. تتشارك العديد من البنوك مع شركات طيران ووكلاء سفر وفنادق ومواقع الرحلات الإلكترونية الرائدة، لذلك تحقق من بطاقتك لمعرفة المزايا المتاحة. ويمكنك تصفح جميع العروض التي تمنحها لك بطاقة الائتمان في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والعثور على العرض الذي تقدمه لك بطاقة الائتمان التي تحملها حالياً.

وبمجرد قيامك بحجز رحلتك، تأكد من عدم نسيانك لتأمين السفر. وكما قمت بالبحث هنا وهناك عن أفضل عرض للسفر، فإنّ الأمر يستحق البحث عن أفضل بوليصة تأمين على السفر، قم بإلقاء نظرة على موقع سوق المال.كوم لمقارنة بوالص التأمين المختلفة والحصول على عرض سعر من المزودين المتعددين. أي أمر قد يسوء في رحلتك من فقدان الأمتعة إلى تفويت الرحلات وحتى المرض، لذلك فمن الحكمة أن تضمن أنك محمي تماماً. رحلة سعيدة!