الشارقة تسمح لوافدي الامارات بشراء عقار لاول مرة على الاطلاق – ولكن هناك زوجين من النقاط التي يجب التوقف عندها.

على عكس دبي، ابو ظبي ورأس الخيمة – حيث يمكن للمستثمرين الأجانب شراء العقارات أيضا – في الشارقة، الملاك المحتملين لابد ان يكون لديهم بالفعل تأشيرة اقامة إماراتية.
إذا كانت إقامتهم تنتهي في وقت لاحق فانهم لا يزالون قادرين على التمسك بملكيتهم، مع ذلك.

[هل من الممكن ان تشتري عقار في الشارقة؟ اخبرنا في بيان الاستطلاع]

ما هى حدود الوافدين فيما يتعلق بشراء عقار في الشارقة؟

  • يمكن للوافدين القدوم من اي دولة / جنسية.
  • يكون الملاك قادرين على امتلاك عقار بالشارقة على اساس الايجار، و ليس على اساس التملك الحر، عقود الإيجار طويلة تصل إلى 100 عام .
  • لابد للوافد ان يكون لديه تأشيرة الإقامة وقت الشراء.
  • لا يستطيع الوافدون شراء اراضِ وإنما عقارات فقط.

وقال مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، حمد سالم المزروع : ” اذا حدث لسبب ما بعد الشراء و انتهت صلاحية تأشيرة الإقامة، فان لهم الحرية في امتلاك العقار، تأجيره او بيعه كما يشاءون”.

أقرت حكومة الشارقة القانون الجديد من خلال قرار المجلس التنفيذي رقم 26 لعام 2014، الذي وافق عليه نائب حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي. سابقا، كان يمكن لعرب دول مجلس التعاون الخليجي فقط وعدد قليل من الناس بإذن خاص شراء العقارات في الإمارة.

[ذو صلة: هل يمكنك الحصول على تأشيرة لإقامة مع عقار إماراتي؟  | شراء عقار في الإمارات لأول مرة  |  التكلفة الفعلية لشراء عقار في الإمارات]

أين يمكن للوافد شراء عقار بالشارقة؟

سيتم تقييد الاستثمارات للوافدين إلى مناطق جديدة على حافة وسط المدينة. وتأمل حكومة الشارقة الحد من تقليل حركة المرور والازدحام في الإمارة بهذه الطريقة.

وأول تطور جديد لتقديم عقود إيجار طويلة ستكون مدينة تلال، بالقرب من تقاطع الذيد. تم وضعه بالاشتراك مع الشارقة لإدارة الأصول وإسكان للتطوير العقاري، وهذا هو مشروع تبلغ مساحته 25 مليون قدم مربع على طريق الإمارات.

مع موعد الانتهاء المتوقع في ديسمبر عام 2016، مدينة تلال سيكون لديها 1,800 قطعة أرض وسيتم تقسيمها إلى خمس مناطق تميز الشقق والفيلات والمنازل لـ 65,000 شخص.

وهناك مكتب تسجيل في موقع مدينة تلال سيتم فتحه قريبا، حيث يمكن للمستثمرين الأجانب البدء بتسجيل ممتلكاتهم. عقارات تلال على رقم800-TILAL  او tilaluae.com مع مكتب مبيعات مخصص مفتوح في برج روبوت بارك، الشارقة.

[قارن التمويل العقاري في الإمارات |  قارن تأمين المنازل في الإمارات]