على الرغم من موجة الحرائق – بما في ذلك حريق هذا الأسبوع عند برج تمويل ذي الطوابق الأربعة وثلاثين في أبراج بحيرة جميرا بدبي – أكثر من 86% من سكان الإمارات لا يزالون بدون تأمين على ممتلكات المنزل، وفقا لاستطلاعنا الأخير.

نحو 52% يقولون أنهم لا يرون حتى ان التغطية ذات أولوية، على الرغم من أن متوسط قيمة المحتويات في منزل في الإمارات تتراوح بين 100,000 – 150,000 درهم.

تقريبا الجميع (95%) وافقوا أن هناك قيمة للتأمين المنزلي لكن 10% قالوا أنهم لم يعرفوا كيفية الحصول عليه.

[قارن سياسات التأمين المنزلي في الإمارات | الدليل إلى تأمين محتويات المنزل | خمسة حقائق حول التأمين المنزلي]

5% فقط اعتقدوا أنهم لا يملكون محتويات منزل كافية ذات قيمة معينة من اجل ضمان تأمين عليها واعتقد 5% أن التأمين مكلف للغاية.

1% لا يعرفون شيئا عن التأمين المنزلي حيث أنهم لم يعتادوا عليه في وطنهم الأصلي.

مؤسس موقعنا والمدير التنفيذي، أمبرين موسى، قالت أن الأرقام كانت “مقلقة للغاية لكنها ليست مفاجئة”.

“غالبية الناس الذين تحدثنا معهم لا يزال لديهم سلوك “هذا لن يحدث معي ابدا” قالت أمبرين. “تخيل الاستيقاظ ذات صباح وحرفيا ليس لديك شيء سوى الثياب التي عليك. هذا هو الواقع الكئيب الذي واجهه بعض الضحايا، مع أنه يمكن تجنبه بكل سهولة.”

يبدو ايضا ان المقيمين على غيروعي بأنهم يتحملون كامل المسؤولية عن مالك العقار عند التوقيع على عقد إيجار –  لذا فإنهم يكونوا مسئولين بنسبة 100% عن كامل الضرر في حالة نشوب حريق او فيضان في وحداتهم المستأجرة.

 بما ينتهي بالمستأجر الى دفع كل اعمال اإصلاحات التي تسبب فيها الحريق بالمبنى.

إذا تركت الخادمة الموقد في وضع التشغيل واندلعت النيران أو انفجر أنبوب وأغرق المكان بينما أنت في عطلة – فالامر متروك للمستأجر لدفع قيمة جميع الاضرار الناجمة عن الحريق في المبنى.