BeinSports

اقتباس ” هل خدمة عملاء مجموعة قنوات BeIN Sports تمثل كابوسا؟”.
مجموعة القنوات تنهي صمتها بعدما تقدم مشجعو كرة القدم المحبطين بالشكوى من حرمانهم من مشاهدة المباريات.

واجه مشجعو كرة القدم بالإمارات الأسبوع الماضي خيبة امل أخرى حيث لم يتمكنوا من مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ( English Premier League – EPL) على الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات BeIN Sports حيث انطلق الموسم الجديد من الدوري.

ويأتي ذلك الموقف ليضاف الى رصيد العديد من المشكلات والشكاوى الأخرى المتراكمة ضد بث تلك القنوات هذا العام، ليشمل أيضا المشتركين الذين قاموا بشراء حزم البث التلفزيوني.

خلال العام الماضي، تم تخفيض عدد مباريات الدوري الممتاز التي تم بثها من جانب تلك القنوات الى نحو الثلث. وعلى الرغم من القيود، الا ان الكثيرون مثل دان بيري قرروا ان يقوموا بتجديد باقة الـ 12 شهرا كاشتراك على الانترنت في الوقت المناسب تماما من اجل مشاهدة مباريات الدوري الممتاز، تلك المشاهدة التي كان قد تم الإعلان عنها كميزة على موقع مجموعة قنوات BeIN.

وبعد دفع 500 درهم اماراتي، قال بيري والذي يقصد نادي مشجعي بيرمنجهام سيتي في دبي انه قام بالدخول الى الموقع لمشاهدة المباراة الأولى في 16 أغسطس ليجد رسالة على الموقع مقتضاها انه” وفقا للحقوق الحصرية فان تلك المباراة لا يمكن مشاهدتها من خلال شبكة الانترنت. نعتذر عن الازعاج ونأمل في العودة الى جدول البث الكامل قريبا”

 ” ذلك يختلف كلّيا عما كانوا يقومون بالإعلان عنه حينما قمت بالشراء. وعندما اتصلت بخدمة العملاء لكي اطلب استرداد المبلغ فإن كل ما حصلت عليه هو نفس الرسالة الأوتوماتيكية حول الحقوق الحصرية”، يقول بيري.

لماذا يحدث ذلك؟

ان المشكلة الحالية والتي تؤثر على المشتركين من خلال الانترنت تظهر كنتيجة لقضايا القرصنة الجارية حيث كان هذا هو الحال أيضا في وقت سابق من هذا العام عندما تم نقل المباريات بصورة غير قانونية داخل المملكة المتحدة عن طريق استخدام أجهزة فك تشفير تم شراؤها من الامارات. ونتيجة لذلك، فقد قام الدوري الإنجليزي بتعليق الوصول الى مبارياته حتى يتم التعامل مع الموقف الأمني فيم يتعلق بحماية البث.

العامل الرئيسي الآخر والذي ساهم في تأجيج مشاعر الإحباط كان ممثلا في غياب التواصل من جانب مجموعة قنوات BeIN مما دفع بالنسبة الأكبر من العملاء الى دائرة أكثر غموضا مع عدم وجود تفسير حول لماذا حدث ذلك ومتى يمكن أن يتوقعوا حل المشكلة.

 وقد لجأ المشجعون الغاضبون الى الشبكات الاجتماعية، البريد الإلكتروني او الهاتف من اجل تقديم شكوى حول حرمانهم من مشاهدة المباريات ليتم فقط تجاهلها او ارسالها الى رسالة أتوماتيكية.

رد الفعل والاستجابة:

” بالتأكيد يشعر المشتركون بالإحباط الشديد، واعتقد انهم قد توصلوا الى توقع ذلك من مجموعة قنوات BeIN حتى انهم لم تصبهم الدهشة من الطريقة التي صارت بها الأمور حتى الان. فهم لم يقوموا بخدمة العملاء جيدا على الاطلاق وعليه فان هناك عدم ثقة في انهم سوف يقومون بتقديم خدمة جيدة “، أضاف بيري.

 في البداية، لم يكن هناك استجابة من جانب مجموعة قنوات BeIN. ومع ذلك، أرسلت المجموعة في وقت لاحق حملة من رسائل البريد الإلكتروني لجميع العملاء المتضررين أملا في تهدئة الوضع كان نصها:

” نعتذر عن أي ازعاج تسببت لكم فيه تغطيتنا للدوري الإنجليزي الممتاز، مثلما أنتم على دراية، فانه وفقا لحقوق البث الحصرية فان تغطيتنا للدوري الإنجليزي الممتاز لا يمكن مشاهدتها من خلال شبكة الانترنت، برجاء ملاحظة، ان ذلك حصرا مؤقتا. وعلى سبيل التعويض عن الازعاج الذي تسببنا به، فإننا سنقوم بتمديد فترة اشتراككم الحالية بمجموعة قنوات BeIN Sports لمدة شهر آخر مجانا”.

[قارن باقات الانترنت في الامارات]

في هذه المرحلة، فسيكون من الصعب التكهن بما إذا كانت تلك الخطوة ستكون كافية من اجل إرضاء العملاء من عدمه. الا انه وبالنسبة للكثيرين، فان الواقعة الأخيرة قد تكون القشة التي قصمت ظهر البعير. ومع ذلك، فإن تلك الرسالة تعد بمثابة إشارة الى ان مجموعة قنوات BeIN قد أدركت أخيرا ان الصمت قد يكون مضرا في عالم الاعمال على المدى الطويل.