سمحت لنا التقنيات الحديثة بتسهيل عملية شراء سيارة جديدة ، فكل ما عليك فعله هو فتح متصفح الإنترنت لمقارنة الموديلات المختلفة والاطلاع على مواصفات السيارات وأدائها وخصائص تصميمها وغير ذلك من الكثير من المعلومات!

ولكن، تبقى عملية شراء سيارة جديدة مهمة شاقة نظراً للكم الهائل من المال الذي ستخاطر به، إضافة إلى عبء القيام بالاختيار الصحيح؛ ومن المُرجح أنك تستعد الآن، أثناء قراءتك لهذا المقال، لصرف قدراً معتبراً من المال على سيارة جديدة.

ولهذا فإن فريق موقع سوق المال.كوم قام بجمع قائمة من الأمور المهمة التي يجب عليك التفكير فيها قبل اختيار السيارة التي ستقوم بشرائها.

1. قم باختيار طراز السيارة بعناية فائقة

قبل أن تتوجه لوكالة السيارات حاملاً في يدك شيك بنكي، تأكد من أنك قمت بدراسة الأمر جيداً. فمن الجيد أن تقوم بتحديد قائمة من السيارات التي تناسب متطلباتك الشخصية وميزانيتك. اختيارك النهائي قد يكون مبنياً على ميولك الشخصية، لكن هذا لا يمنعك من توفير بعض المال عند شرائك للسيارة التي اخترتها. اسأل عن الأوقات التي تقوم فيها الوكالة بأضخم التخفيضات السنوية على السيارات – ربما يكون هذا خلال شهر رمضان الكريم، أو ربما عندما يحين وقت استبدال الطراز الحالي بطراز جديد. أيضاً، قد تستطيع المساومة مع الوكالة من خلال لفت أنظارهم إلى العروض الأكثر إغراءً التي يقدمها منافسيهم في السوق.
[طرق مجربة وفعالة لتخفيض قيمة قسط التأمين على سيارتك]

2. حدِّد الطريقة التي ستقوم بشراء سيارتك الجديدة من خلالها

كمشترٍ لسيارة جديدة، لديك خيار شرائها من مدخراتك الشخصية أو بالاستفادة من قرض بنكي. يتوجه الكثير من الناس للاستفادة من القروض البنكية لتسهيل شراء سياراتهم، نظراً لأنها تُعتبر التزاماً مالياً كبيراً للغاية. إذا كنت تفكر في الاستفادة من قرض بنكي، تأكد من أنك مؤهلاً لطلب المبلغ الذي تفكر باقتراضه.

رغم أن أغلب البنوك بالبحرين لا تتطلب منك دفع مقدم على قيمة السيارة، إلا أنه يمكنك اختيار دفع جزءاً من قيمة السيارة مقدماً واقتراض بقية المبلغ من البنك، لأن هذا سيُقلَّص حجم القرض، وبالتالي سيخفض من قيمة الفائدة التي يجب عليك دفعها أيضاً. إذا كنت تريد القيام بدفع مقدم على قيمة السيارة، تأكد من امتلاكك للمبلغ حين تبدأ رحلة البحث عن سيارة جديدة.

3. قم بمقارنة قروض السيارات قبل اختيارك لإحداهما  

إذا قررت الاستفادة من قرض فلديك خيار الحصول على القرض من البنك أو عن طريق وكالة السيارات. عند تقديم طلب للاستفادة من قرض، من المهم أن تقوم بمقارنة مختلف القروض الموجودة في السوق قبل اختيار إحداها، ويجب عليك التركيز على مقارنة بين أسعار الفائدة والرسوم وشروط السداد التي تقدمها مختلف البنوك.

4. استثمر في وثيقة تأمين سيارة مناسبة

من غير المعقول ألا تقوم بمقارنة طرازات السيارات وأنواعها قبل اختيارك للسيارة التي تناسبك، فلمَ لا تقوم بدراسة الخيارات الموجودة لتأمين سيارتك أيضاً؟ فمن المؤكد أن مقارنة مختلف وثائق تأمين السيارات هي الطريقة الموثوقة للحصول على أفضل تغطية تأمين بسعر يناسبك جداً.

قام فريق موقع سوق المال بافتتاح منصتهم الشهيرة في البحرين لتسهيل عملية مقارنة وثائق تأمين السيارات عليك. يُمكنك مقارنة العديد من الأسعار التي تقدمها شركات تأمين السيارات الرائدة في البحرين، والاطلاع على الميزات والفوائد التي تقدمها كل وثيقة، واختيار الوثيقة المناسبة لك من خلال هذه المنصة. ويُمكنك أيضاً القيام بشراء وثيقة تأمين سيارتك عبر موقعنا المُؤمَّن، بحيث تصلك وثيقتك إلى بريدك الإلكتروني مباشرة، دون الحاجة للتنقل إلى مكاتب شركات التأمين حيث قد تنتظر طويلاً للحصول على وثيقة التأمين!