يقع الكثيرين في خطأ التقليل من أهمية تجديد وثائق تأمين السيارات ، ليس ذلك فقط، بل أيضاً شراء وثائق تأمين لا تتناسب مع احتياجاتهم بسبب عدم توفر القدر الكافي من المعلومات عن وثائق تأمين السيارات بشكل عام، وكيفية تجديد وثائق تأمين السيارات بشكل خاص.

لقد قام فريق سوق المال.كوم بعملية البحث المفترض القيام بها قبل القيام بتجديد وثيقة تأمين سيارتك في مملكة البحرين.

متى تحتاج إلى تجديد وثيقتك؟

تخضع وثائق تأمين السيارات في البحرين إلي فترة صلاحية تمتد إلى عام. لذلك البدء في التفكير وتجديد وثيقتك قبل انتهاء صلاحيتها بشهر يعد قراراً جيداً. يساعدك ذلك في الحفاظ على الوقت بين انتهاء وثيقة التأمين الحالية وتفعيل الوثيقة الجديدة ، والتي بدورها تساعدك على تجنب أي تأخير أثناء عملية التجديد.

أخبر مقدم تأمين سيارتك أنك تريد تذكير من طرفهم قبل إنتهاء فترة الوثيقة. وبشكل عام يفضل مقدمي خدمات تأمين السيارات تذكير عملائهم بموعد انتهاء صلاحية وثائقهم قبلها بفترة زمنية كافية.
[التأمين الشامل أم تأمين الطرف الثالث؟]

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة أثناء عملية التجديد؟

تحتاج إلى تقديم نسخة من (CPR) الخاص بك (اجبارية على المواطنين والمقيمين على حد سواء) بالإضافة إلى رخصة القيادة وبطاقة تسجيل السيارة. إذا كنت تقوم بتغيير مزود التأمين على سيارتك وترغب في الاستفادة من ميزة “بدون مطالبات خصم” ، فيتعين عليك أيضًا الحصول على شهادة عدم المطالبة من شركة التأمين الحالية وإرسالها إلى الجهة الجديدة التي ستقدم إليها.

ما هو خصم عدم المطالبة؟

إذا كانت وثيقتك خالية من المطالبات لمدة عام ، على سبيل المثال ، إذا لم تكن قد قُمت بتقديم مطالبة أثناء سريان وثيقة التأمين على السيارات الحالية الخاصة بك في العام المنقضي، إذاً أنت مؤهل للحصول على “خصم عدم المطالبة”. يساعدك هذا الخصم على توفير تكلفة التأمين على سيارتك عن طريق تخفيض الأقساط المحملة على وثيقة التأمين على السيارة التالية.

يعد هذا الخصم مكافأة من شركة التأمين لكونك سائقًا آمنًا، كذلك الإسهام في توفير أموال شركة التأمين نتيجة عدم التسبب بدفع تعويضات خلال فترة صلاحية الوثيقة.

لن يظل قسط تأمين السيارة السنوي كما هو عند إجراء عملية التجديد. تلعب عوامل مثل سجل القيادة الخاص بك وعمرك وعمر السيارة وما ينتج عنه من انخفاض في القيمة وتكرار المطالبات وما إلى ذلك دورًا في تحديد قيمة القسط الجديدة الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتغير تغطية وثيقتك في حال اضافتك بعض التغطيات الاضافية الاختيارية الأخرى عند التجديد مع شركة تأمين جديدة، والتي أيضاً يجب وضعها في الاعتبار عند حساب القسط الجديد.

كيف يمكن الحصول على أفضل خيار متاح عند التأمين على سيارتي؟

إذا كنت لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في البحث عن شركات التأمين المختلفة ، فإن موقع Souqalmal.com هو الحل الأمثل لك. لقد تم تدشين موقع مقارنة التأمين على السيارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مملكة البحرين الآن ، ما يوفر لك أسهل وأسرع وأكثر الطرق شفافيةً لشراء أو تجديد التأمين على السيارات في البحرين.

قارن بين عروض أسعار التأمين على السيارات، واعثر على أفضل تغطية ، وادفع مقابل وثيقة التأمين الخاصة بك عبر الإنترنت.