تشير الإحصاءات إلى أن الحد الأدنى للمبالغ التي يتم انفاقها على حفلات الزفاف في المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 300,000 إلى  500,000 ريال سعودي. إذا كنت تفكر في إقامة زفاف أحلامك، فإن هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل إرسال بطاقات الدعوة إلى الزفاف.

يمكنك اتباع النصائح التالية في التخطيط للطريقة التي يمكنك استخدامها لتمويل حفل الزفاف.

حدد ميزانيتك

حافظ على التنظيم أثناء إعداد ميزانيات حفل الزفاف الخاص بك، بحيث يكون كل شيء مناسباً لمكانه في يومك الكبير. يمكنك تجربة استخدام تطبيقات المحمول للحفاظ على مسار انفاقك: Wedding Budget ListBest Budget Free – Control your expenseiDoo – Wedding Planner.

تشاركنا فاطمة تجربتها، حيث تقيم في السعودية وتزوجت مؤخراً: “كان حلمي بحفل زفاف بسيط، وبالتالي وضعت قائمة في ذهني لما يجب عمله. ولكن سرعان ما بدأت الأمور تخرج عن نطاق السيطرة.  وكان الأفضل أن أقوم بكتابة ميزانية لكل شيء ”

تقول مريم، وهي مقيمة في السعودية أيضاً “قضيت الكثير من الوقت في التخطيط لميزانية تغطي البنود الكبرى.  وقد نسيت تماماً حساب أصغر العناصر التي تجمعت لتشكل مبلغا كبيراً في النهاية “.

استخدم بطاقتك الائتمانية بحكمة

يمكنك دفع المبالغ الكبيرة عن طريق بطاقتك الائتمانية بحيث تسهّل عليك عملية الدفع عن طريق برامج التقسيط بلا فائدة أو النقاط التي يمكنك كسبها عند استخدام بطاقتك الائتمامية. كل ما عليك هو استخدامها بحكمة، وقم بسداد الديون في الوقت المناسب وسوف تصبح بطاقة الائتمان هي خيارك الأمثل لسداد دفعات زفافك. تحقق من إمكانية تحقيق أقصى مستوى للتوفير من خلال استخدام بطاقة الائتمان للنفقات الكبيرة.

تقول خديجة المقيمة في السعودية: “سافرنا لقضاء شهر العسل باستخدام أميال جوية اكتسبناها من بطاقة الائتمان الخاصة بنا، جمعناها من خلال ما قمنا بإنفاقه خلال حفل الزفاف”.

أحمد محمد، 25 سنة، مقيم في السعودية قال أنه استخدم بطاقته الائتمانية لتغطية العديد من نفقات زفافه و حصل على مزايا عديدة منها التقسيط المريح بدون فائدة و ميزة الاسترداد النقدي.

لا ضرر في بعض المساعدة، قدّم على تمويل للزواج

قارن بين القروض الشخصية في المملكة العربية السعودية وتقدم بطلب للحصول على القرض الذي يناسبك بأفضل شكل، من حيث مبلغ التمويل أو الفائدة أو معدل الربح وفترة السداد.

حصلت العنود وزوجها على قرض بمبلغ 300,000 ريال سعودي لزفافهما. “استغرقنا أربع سنوات لسداد المبلغ، ولكن من دون القرض لم يكن بإمكاننا إقامة حفل زفاف على الإطلاق!”

كن على استعداد للقليل من التضحية

هل أنت حقاً بحاجة إلى زهور بقيمة 10,000 ريال؟

فكر في النفقات التي يمكنك اختصارها. حيث يمكنك استخدام زهور اصطناعية بدلاً من الطبيعية الأكثر تكلفة أو إرسال رسالة بريد الكتروني للدعوة إلى حفل الزفاف بدلاً من البطاقات المطبوعة أو اطلب من أحد أصدقائك إدارة الموسيقى في حفل الزفاف بدلاً من التعاقد مع منسق للموسيقى.

تجنب مواسم حفلات الزفاف

تعتبر الأشهر ما بين مايو حتى أكتوبر هي الأشهر الأكثر شعبية لحفلات الزفاف في المملكة العربية السعودية. لماذا لا تستفيد من ميزة الطقس الأفضل بعد أكتوبر، والتخطيط لزفافك بين ديسمبر وأبريل؟

جرب الأعمال اليدوية

سيكون هناك لمسة فريدة جداً عندما تتواجد أشياء صنعتها بنفسك في حفلة زفافك. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك محاولة صنعها بنفسك، على سبيل المثال، يمكنك صناعة أكياس الهدايا الخاصة بك وإضافة بعض الاشياء الشخصية داخلها لمنحها على شكل تذكار لضيوفك. كما يمكنك محاولة تصميم زينة للطاولات أيضاً.

هل تعلم أن متوسط ​​سعر زينة الطاولات هنا يتراوح بين 250 ريال إلى 700 ريال لكل الطاولة؟

يمكنك انشاء جناح التصوير الخاص بك بسهولة دون التكلف بنفقات شراء واحد، و للحصول على أفكار إبداعية لحفل زفافك يمكنك الإطلاع على موقع “بينتيريست“.