خلال شهر رمضان الكريم يميل معظم الناس للشعور بالكسل و من المتعارف عليه أن ساعات العمل تصبح أقل، فما هي الطرق لاستغلال هذه الساعات القليلة مع المحافظة على مستوى إنتاجية و نشاط عالي خلال أيام الصوم؟

احرص على أكل الأطعمة الصحية

من المهم جداً المحافظة على أكل الطعام الصحي خلال هذا الشهر الكريم، فإن اتباع نظام غذائي صحي هو أحد أهم العوامل للحفاظ على تركيزك وحيويتك في مكان العمل. لذا تجنب الأطعمة المليئة بالدسم خلال وقت الإفطار و السحور و حافظ على أكل الأطعمة الصحية و أكثر من أكل الفاكهة و الخضار الطازجة.

[قارن الضمان الصحي في السعودية]

حافظ على ممارسة التمارين الرياضية

استمر في ممارسة التمارين الرياضية حتى خلال شهر رمضان، فهي تعد وسيلة جيدة لتعزيز مستوى حيويتك ونشاطك في العمل و تساعد الرياضة على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على أدائك المهني ويزيد من مستوى إنتاجيتك. و أفضل وقت للممارسة الرياضة خلال شهر رمضان هو وقت قبل الإفطار.

لا تنسى وجبة السحور

لا تستهين في وجبة السحور و احرص على تناولها دوماً. احرص على تناول وجبة متكاملة متوازنة في السحور، تحتوي على الخضراوات والفواكه والأطعمة الغنية بالطاقة، حتى لا يزيد شعورك بالإرهاق والنعاس خلال اليوم. و من المهم جداً الحرص على تناول الفاكهة و الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار و البطيخ و الأناناس و البرتقال حتى لا تشعر بالعطش خلال اليوم، و هذه الأغذية تساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن.

ضع قائمة مهام يومية واضحة

قم بوضع خطة يومية بالمهام التي تريد إنجازها، وقم بتسجيلها في مفكرة خاصة بك، مع ترتيب المهام من الأهم للأقل أهمية. هذه الخطوة ستساعدك كثيراً في إتمام مهامك و تجلب لك شعور جيد عندما تنتهي من كل مهمة خلال يومك.